بالجرائم المالية: 52 شخصا متورطين في قضية ” الكاموني” منهم عامل وبرلمانيين

ايقونة بريس:الرباط
عرف قضية ما يسمى ” الكاموني” المعروضة أمام أنضار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالرباط، منعطفا جديدا، بعد أن تحقق لدى القاضي بروز معطيات جديدة في الملف، مما استدعاه إلى تأجيل النظر في القضية إلى 18 من شهر شتنبر المقبل،

كما أصدر القاضي قرارا يمنع بعض المنتخبين ومنعشا عقاريا وموظفين من مغادرة التراب الوطني,
ومن المعطيات الجديدة التي ظهرت تداول اسم العامل السابق لإقليم الخميسات الذي ورد في التحقيقات التي أجرتها الضابطة القضائية مع المتهمين في المقضية، ويظهر أن مسؤولا في مصلحة التعمير بالعمالة كان يشارك في إرغام المقاولين على الموافقة الحصول على تراخيص متنافية للقانون ولشروط التعمير، وهذا بمعرفة العامل .
وللتذكير فإن عدد المتهمين في هذه القضية ارتفع عددهم إلى 52 شخصا، ورغم أن البعض من المنتخبين البرلمانيين وكذلك من الشخصيات التي تملك مقاولات في البناء حاولوا الاستعانة بشخصيات نافذة، من أجل دفن القضية، فإن جميع المحاولات فضلت أمام القضاء.
وكانت بعض الأسماء المتهمة قد غادرت التراب الوطني بعد انطلاق التحقيق، ولكن عادوا مؤخرا لتسليم أنفسهم والخضوع للقضاء بعد أن تدخلت شخصيات من معارفهم أقنعتهم بأن هروبهم سيزيد تعقيد التهم ضدهم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.