انطلاق أشغال “المدرسة الصيفية” لعمال النقل بالعالم العربي بمراكش

ايقونة بريس– مراكش

ينظم الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الدولي لنقابات عمال النقل بمدينة مراكش، خلال الفترة المتراوحة بين الثلاثاء 10 و السبت 14 أكتوبر 2016، الجامعة الصيفية لفائدة الأطر النقابية العربية في موضوع ” إنماء القوة العالمية للاتحاد الدولي لعمال النقل من خلال الخبرات ومجالات التركيز .

وتأتي هذه المبادرة التكوينية حسب الأمين العام للأتحاد المغربي للشغل “ميلود موخاريق” و التي جمعت الأطر النقابية العربية و الدولية لتبادل التجارب و تعزيز القوة والقدرة التفاوضية و التضامن مع مختلف الأقطار،و إلى تكوين القيادات النقابية في مجال إدارة الحملات لمواجهة التحديات التي تواجه عمال النقل في المنطقة العربية وتهييئهم في مجال .القيادة و التنظيم و التضامن

و يعتبر الاتحاد الدولي لنقابات عمال النقل من بين النقابات القوية والتاريخية التي أنشأت في 1896 وتضم 654 منظمة في 148 دولة وما يقارب أربعة ملايين ونصف منخرط و منخرطة وتشمل النقل البري والبحري والجوي،و يشارك في هذه الجامعة الصيفية 65 مشاركا و مشاركة يمثلون ثمان دول عربية هي : الكويت، مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، تونس، الجزائر و المغرب.

وتأتي هذه الجامعة في سياق الاستعداد للمؤتمر الإقليمي العربي الذي سينعقد بتونس بداية السنة المقبلة والذي كان للاتحاد المغربي للشغل دور فعال في تأسيسه و تنظيم هياكله.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉