النمو الاقتصادي الوطني: الحكومة تكشف عن أهدافها

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏12‏/10‏/2021 التحديث في 00:10 //
كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن الخطوط الرئيسية لبرنامج الحكومة في البرلمان يوم الاثنين خلال جلسة عامة عقدها خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين:

ووفقا لرئيس الحكومة الجديد، ينص البرنامج الحكومي على زيادة وتيرة النمو الاقتصادي الوطني إلى متوسط 4٪ خلال الفترة من 2021 إلى 2026. ولتحقيق ذلك، تخطط الحكومة في برنامجها لوضع سلسلة من الإجراءات “الفورية والملموسة” التي تتيح الفرص للجميع، وخاصة الشباب، في إطار استمرار انتعاش الاقتصاد الوطني والتخفيف من آثار الأزمة الصحية وأزمة الشغل والعمالة.

وتشمل خطة الإنعاش هذه، التي ” تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في وضع حد للصعوبات التي تواجهها الجهات الفاعلة الاقتصادية” برامج توظيف “مبتكرة” وتقدم الدعم للجهات الفاعلة الاقتصادية، ودعم المبادرات الحرة، وتمويل ومواكبة المقاولات الوطنية.
والاستثمار في تطوير القدرات بما يتماشى مع احتياجات المقاولات، وتسريع وتيرة الانتقال الرقمي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.