الناطق الرسمي للحكومة: سيتم معاقبة الذين استعملوا مفرقعات عاشوراء

©أيقونة بريس: الرباط
أثارت أسئلة الصحافيين في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس التي أدارها الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي للحكومة السيد مصطفى الخلفي ظاهرة استعمال الألعاب النارية والشهب الاصطناعية والمفرقعات                      

التي خلفت استياء كبيرا من طرف المواطنين خلال هذه الأيام ( عاشوراء) والتي عرفت أحداثا مؤسفة خلفت سقوط ضحية بالدار البيضاء .
وعن هذا الموضوع أكد السيد الخلفي : “أن القانون يمنع استعمال الألعاب النارية، وقال : “لا يمكن التساهل مع الأعمال التي تؤدي إلى إلحاق الضرر بالغير، وأن الحالات التي سجلت بخصوص إحراق العجلات المطاطية أو الذين استعملوا مفرقعات عاشوراء، سيطبق في حقهم القانون بشكل حاز”.
وذكر الخلفي بالدور الفعال الذي تقوم به المصالح الأمنية لمواجهة هذه الأفعال في الشوارع والأحياء الشعبية .
يذكر أن القانون رقم 22.16 المتعلق بتنظيم المواد المتفجرة ذات الاستعمال المدني والشهب الاصطناعية الترفيهية والمعدات التي تحتوي على مواد نارية بيروتقنية”، نص في المادة 54 منه، على أنه يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة يتراوح مبلغها بين 50 ألف و500 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، كل من يحوز، دون مبرر قانوني، مواد أولية أو مواد متفجرة أو شهب اصطناعية ترفيهية أو معدات تحتوي على مواد نارية بيروتقنية أو يقوم بإدخالها بطريقة غير قانونية إلى التراب الوطني، وكل من يقوم، بطريقة غير قانونية، بصناعة مواد متفجرة أو شهب اصطناعية ترفيهية أو معدات تحتوي على مواد نارية بيروتقنية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.