الملك يأمر باتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة أسر الضحايا والمصابين في حادثة الصويرة

ايقونة بريس: الصويرة
مقتل 15 شخصا وأصيب خمسة آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة جميعهم من النساء، في حادث تدافع، خلال عملية توزيع مساعدات غذائية ( الدقيق، الزيت،السكر) نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة.

وأوضح المدير الجهوي للصحة لمراكش-آسفي، السيد خالد الزنجاري، في تصريح للصحافة أن بعض المصابين تلقوا الإسعافات الضرورية بالمركز الصحي بتافتاشت، في حين تم نقل آخرين إلى المستشفى الإقليمي للصويرة، مضيفا أن الحالة الصحية لشخصين تطلبت نقلهما على متن مروحيتين، إحداهما تابعة للدرك الملكي والأخرى لوزارة الصحة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وتنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس، قام وفد رسمي يقوده والي جهة مراكش-آسفي، السيد عبد الفتاح البجيوي، وعامل إقليم الصويرة السيد جمال مختتار بزيارة للمستشفى الإقليمي سيدي محمد بنعبد الله بالصويرة، وذلك للاطلاع على الوضعية الصحية للمصابين، ولاتخاذ كل التدابير اللازمة لمساعدة أسر الضحايا والمصابين.
كما تم، حسب بلاغ وزارة الداخلية، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.