الملك محمد السادس يجري مباحثات هاتفية مطوّلة مع بوتين

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أجرى بعد زوال يوم الثلاثاء مباحثات هاتفية مُطولة مع رئيس فدرالية روسيا  فلادمير بوتين.

وبهذه المناسبة يضيف البلاغ جدد قائدا البلدين التأكيد على ارتياحهما التام لنتائج الزيارة الملكية الأخيرة لموسكو والتي فتحت عهدا جديدا في العلاقات بين البلدين وكرست إرساء شراكة استراتيجية معززة.

كما أشاد الملك والرئيس الروسي بالتقدم الذي يعرفه تفعيل مختلف أوجه هذه الشراكة والتزام مسؤولي البلدين بضمان تجسيدها التام في جوانبها الاقتصادية والثقافية والسياسية والأمنية.

وعبّر الملك والرئيس الروسي عن انشغالهما القوي بشأن التطورات الأخيرة لقضية الصحراء من قبيل ما تم تسجيله على مستوى الأمانة العامة للأمم المتحدة. وقررا في هذا الصدد تعزيز تنسيقهما والإبقاء على اتصال دائم بهذا الشأن من أجل التوصل في متم شهر أبريل الجاري إلى نتيجة متوازنة ومثمرة.

وأعرب قائدا البلدين أيضا عن ارتياحهما لجودة التشاور السياسي بين البلدين وقاما في هذا الإطار خلال هذه المباحثات ببحث مختلف القضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي ولا سيما تلك المرتبطة بالوضع في المشرق والمغرب العربي.

12/04/2016

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.