عمال OCP يشتكون انتهاك حقوقهم

تلاعبات وتزوير داخل الـ OCP تحرم عمال من حقوقهم

ايقونة بريس | اسفي

كشف عامل بالمكتب الشريف للفوسفاط، عن فضيحة تتعلق بتزوير وثائق وتلاعبات في الوضعية الإدارية لعددا من العمال، وقال رشيد العطوني إن أزيد من 800 عامل داخل المكتب الشريف للفوسفاط تعرضوا لعملية تزوير وتلاعبات انتهت بدون اعتراف إدارة هذا الأخير باحتساب خدماتهم السابقة.

العطوني، وهو واحد من العمال الذين افنوا زهرة شبابهم في خدمة المكتب الشريف للفوسفاط بمدينة آسفي، حيث عمل ما يناهز عن 38 سنة وهو الوحيد الذي ظل يشتغل منذ 1979 إلى حدود اليوم، وحُرم من احتساب سنوات الأقدمية محددة في 28 سنة، إذ عمد المكتب الشريف للفوسفاط إلى حذف سنوات الاقدمية التي بدأها العامل المذكور منذ 1979.

ويطالب العطوني في صرخة وجهها عبر فيديو، إدارة المكتب الشريف للفوسفاط باحتساب سنوات الاقدمية وتخويل كل المستحقات إلى المعني بالأمر، شأن ذلك جميع العمال الذين سبق وصرحوا في تصريحات صحفية، إن نقابات تخلت عن ملفهم المطلبي وظلوا ضحايا تلاعبات وتزوير ملغوم حرمهم من مستحقاتهم القانونية لدى المكتب الشريف للفوسفاط.

http://https://www.youtube.com/watch?v=NeIm38UbQHA

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉