المشاورات لتشكيل الحكومة تبدأ بعد جلسة افتتاح البرلمان يوم الجمعة

ايقونة بريس: الرباط

أكد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أن المشاورات الفعلية الأولية مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة ستنطلق  بعد الجلسة الافتتاحية للولاية التشريعية الجديدة التي يترأسها الملك بعد غد الجمعة (14 أكتوبر).
وأكد ابن كيران، أن هذه المشاورات ستهم أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة: حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية.
وعن التزامه السابق بالحفاظ على تحالفه مع حزب التقدم والاشتراكية، سواء في المعارضة أو الأغلبية، قال بنكيران: “هذا الحزب حليف أساسي وعهدنا معه ثابت ولا تغيير فيه، أكيد أن عدد المقاعد التي حصل عليها يؤخذ بعين الاعتبار، لكن مكانة حزب التقدم والاشتراكية محفوظة والاحتمال الوحيد الذي يجعله خارج الحكومة هو أن يقرره هو ”.
وأبرز بنكيران أنه يسعى إلى تشكيل أغلبية جديدة في أقرب وقت ممكن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.