المسجد الأقصى : رغم القيود الإسرائيلية نحو 70 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

16/04/2021 التحديث في 13،35 //

أدّى نحو 70 ألف مصلّ صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان هذا العام في المسجد الأقصى.
بعد أن وصل آلاف المصلين الى المسجد الاقصى في أول جمعة من شهر مضان لأداء صلاة الظهر فيه للمرة الأولى منذ انتشار جائحة كوفيد-19 في 2020.

توافد المصلون على المسجد الأقصى من معظم بواباته، في حين نشرت الشرطة الاسرائيلية قوات كبيرة منذ ساعات الصباح الباكر في منطقة القدس الشرقية أزقة البلدة القديمة حيث أغلقت محاور الطرق.
وفرضوا إجراءات مشددة على الحواجز المنتشرة في محيط القدس، وتم منع مئات الفلسطينيين بحجج واهية أو لأن أعمارهم ليست وفق الشروط الموضوعة لدخول المدينة أو غير ملقحين في حين سمح جيش الاحتلال كما زعم بدخول 10 آلاف مصلي من الضفة الغربية.
وأدى أغلب القادمين إلى الأقصى الصلاة في ساحات المسجد وتحت الأشجار حيث تنعدم وسائل الوقاية من الحر نظرا لمنع الاحتلال أي تغييرات بالمسجد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.