القنب : مشروع القانون يجتاز مرحلة الحكومة في انتظار البرلمان

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

الخميس 11 مارس 2021 التحديث في 12،24 //

لقد تم. بعد عدة تأجيلات ، اعتمدت الحكومة أخيرًا في اجتماع مجلسها في اليوم 11 مارس مشروع قانون بشأن الاستخدام القانوني للقنب.

لكن هذه ليست سوى الخطوة الأولى في عملية تشريعية طويلة. وبعد هذا الاعتماد ، سيتولى البرلمان عرض نص القانون لمناقشته. وقد بدأت المفاوضات تتشكل بالفعل لتصبح عاصفة لأن العديد من أعضاء حزب العدالة والتنمية ، الحزب الحاكم ، يرفضون على الفور أي محاولة لإضفاء الشرعية على الحشيش ، حتى لو لم يكن ذلك متعلقًا بالاستخدام الترفيهي على الإطلاق.

وللتذكير ، فإن هذا المشروع ، الذي فحصه مجلس الحكومة ، قد تبنى كأولوية إنشاء إطار قانوني يسمح بتطوير قطاعات القنب الطبي والتجميل والصناعي واغتنام الفرص التي يتيحها جذب مشغلين من مكانة دولية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.