الفساد يزدهر في المغرب حسب مصادر دولية

iconepress

اعتبر المغرب من الدول التي يزدهر فيها الفساد المالي والاداري والاجتماعي بوتيرة جد سريعة، هذا ما صدر في تقرير مؤشر إدراك الفساد (IPC) 2015 ) نشر يوم 27 يناير من قبل منظمة الشفافية الدولية ( Transparency Internationa) وأكد التقرير أن المغرب يحتل المرتبة 88 من أصل 168 بلدا برصيد 36 من أصل 100. وبالمقارنة مع 2014 مع نفس العدد من الدول المرتبة، يكون خسر ثمانية مراكز في الترتيب و 3 نقاط. ويأتي أمام المغرب في التصنيف العالمي 15 بلدا افريقيا و 9 من منطقة الشرق الأوسط. وهذه الحالة تؤكد وتعكس الصورة المتدهورة للمغرب حسب وكالات متخصصة في مسائل “الحكم ومكافحة الفساد”، وفقا للمكتب التنفيذي للمنظمة غير الحكومية في الرباط.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.