العيون: فضيحة تفويت أراضي الدولة لبعض القضاة

ايقونة بريس: العيون – مصادر اعلامية:

عند اقتراب موعد الانتخابات تعوّد الرأي العام المغربي على متابعة ” الفضائح” التي تفوح رائحتها في كل جهات المغرب، ومن ورائها شخصيات مسؤولة في الأحزاب السياسية وفي ادارات الدولة.


الفضيحة الجديدة وليست الأخيرة، هي التي تفجرت في مدينة العيون، في عملية “تفويت” خارج القانون، لأراضي تعود لملكية الدولة، لمسؤولين في السلطة القضائية بالعيون، حسب ما أفادت به مصادر محلية وجرت هذه العملية بدون موافقة أو إخبار لمندوبية أملاك الدولة، ويتعلق الأمر، بتجزئة سكنية، بمدينة العيون، حيث قام بتفويتها المجلس البلدي، الذي يرأسه الاستقلالي، حمدي ولد الرشيد (الكبير).
وبعد انتشار فضيحة هذه “التلاعبات”، تدخلت وزارة الداخلية، وأوقفت أشغال البناء الجارية، بدعوى “وجود تلاعبات في أراضي تابعة للملك العام دون إذن مندوبية أملاك الدولة، وفتحت تحقيقا حول الموضوع، لكن يظهر أن التحقيق يكون معقدا لكون اكتشاف أن بعض الوكلاء عن المستفيدين قاموا ببيع البقع الأرضية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.