العيون: إجلاء الباعة الجائلين بسوق “الرحيبة” للحدّ من انتشار كورونا

©أيقونة بريس: مدينة العيون / المراسل الجهوي //

قامت جماعة العيون منذ أسابيع بتنسيق مع الإدارة المركزية لولاية جهة العيون الساقية الحمراء و السلطات الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة باستنفار في جميع المصالح الإدارية والتقنية، بالعمل الاستباقي لمحاربة ومواجهة انتشار فيروس كورونا .


ومن أهم الخطوات الاستباقية باشر مكتب حفظ الصحة وعمال النظافة في عملية واسعة لتطهير الشوارع والأزقة كل يوم .
وفي إطار الإجراءات الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا جرى، أمس الاثنين، إجلاء الباعة الجائلين بسوق “الرحيبة”، أكبر سوق شعبي بحاضرة الجنوب مدينة العيون، نحو محلات عصرية تستجيب لشروط الصحة والأمان.
والمعروف أن سوق الرحيبة والسوق العشوائي الموجود قرب مسجد ” الدرهم ” يعرف رواجا كبيرا وازدحاما كثيفا، يشكل عرقلة لحركة المرور وحركة السير ، وفي الظروف الحالية وفي إطار الحظر الصحي يشكل هذا السوق خطرا كبيرا على المواطنين بالازدحام الذي يساعد على انتشار الوباء بسرعة كبيرة ويستهدف أكبر عدد من الناس المزدحمين .
وهكذا، جرى نقل باعة الخضر والفواكه والأسماك ومنتجات أخرى، نحو السوق المتواجد بحي الحزام الذي يوفر فضاءات مناسبة للتجار لعرض منتوجاتهم في شروط جيدة.
هذا السوق الذي تم تشييده منذ العام الماضي على مساحة هكتارين يسهل الوصول إليه بطريق معبّدة تسهل تنقل حافلات السلع، كذلك يتوفر السوق على مركز للأمن الوطني .

Print Friendly, PDF & Email