العرائش : المؤشرات والأرقام تؤكد التقييم العام لمجهودات مندوبية وزارة الصحة في مواجهة كورونا

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

في زخم الأحداث التي تعرفها وزارة الصحة المرتبطة بحملة من القرارات التي صدرت في حق العديد من الأطر سواء داخل الوزارة أو في المديريات الجهوية، وأبرزها حالة الدكتور ليوبي مدير مديرية الأوبئة، تكاثرت الأخبار من هنا وهناك حول انتشار هذه القرارات بين المديريات الجهوية.

آخر الأخبار التي تأكد أنها من نوع ” Fake news ” أو الأخبار الزائفة، هي خبر إعفاء الدكتور الذهبي من منصبه كمندوب إقليمي لجهة العرائش، طبعا الغرض هو المساس بشخص الرجل والمساس بمستواه المهني العالي المشهود له .
هذا الخبر أثار غضبا واستنكارا من طرف أطر وزارة الصحة والأطباء والصيادلة والعاملين المباشرين بقطاع الصحة في إقليم العرائش.
أما الاستغراب الكبير هو لماذا سيتم إعفاء هذا المسؤول؟
الدكتور الذهبي له تراكم التجربة أولا بعد تحمل المسؤولية بكل من اشتوكة أيت بها، كلميم سيدي افني و تارودانت، شغر بهما منصب مندوب إقليمي، و يشهد له الجميع عن الاستقامة والجدية والانفتاح والتواصل المستمر مع جميع الفاعلين في قطاع الصحة، كما أبان عن ديناميكية عالية في قيادة مواجهة وباء #كوفيد_19 بالتنسيق المتواصل مع المصالح المركزية في وزارة الصحة ومع السلطات المحلية والجهوية.
كان على الخبر الزائف أن يكون منصفا وعادلا في حق الدكتور الذهبي لو ذكر ونوّه وأشاد بمستوى جودة الخدمات الصحية التي أصبحت تحظى بها ساكنة الإقليم، المؤشرات والأرقام تؤكد التقييم العام لهذه المجهودات، وبالتالي تقضي على المغالطات الزائفة.

Print Friendly, PDF & Email