السويد تقلب الطاولة على الجزائر والبوليزاريو

أعلنت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية مارغوت والستروم، ليوم الجمعة، أن بلادها لا تنوي الاعتراف ب”الصحراء الغربية” كدولة ، مجددة التأكيد على دعم بلادها لمسلسل المفاوضات الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة .

وأوضحت السيدة والستروم ، في بيان صدر عقب تقرير للاستشارة الداخلية ، أن “المعايير المحددة من قبل القانون الدولي للاعتراف بالصحراء الغربية غير مستوفاة”.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية السويدية أن ” الاعتراف لن يكون محفزا لهذا المسلسل (من المفاوضات) ” ، مسجلة أن ” الوضع في الصحراء الغربية يختلف من جهة أخرى عن أوضاع الدول التي سبق للسويد أن اعترفت بها”.

وشددت الوزيرة على أن الحكومة السويدية الحالية، التي يقودها الديمقراطيون الاجتماعيون والخضر ” تتبنى بالأحرى تقييمات الحكومات السابقة بشأن هذه القضية”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.