الدار البيضاء: الحكم بالسجن على فناني الشارع

أيقونة بريس: الدار البيضاء//

أغلقت المحكمة ملف فناني الشارع المتابعين على خلفية «تعنيف عون سلطة»،وأصدرت المحكمة الابتدائية لعين السبع بالدار البيضاء، بعد ظهر اليوم الخميس 22 نونبر،حكمها بالسجن شهرا موقوف التنفيذ في حق شابين معتقلين،                                                                     

بعد متابعتهما ب “تعنيف” عون سلطة محلية بساحة “مارشال”، خلال تقديم عروض موسيقية.
وكان الأستاذ يوسف الشهبي، محامي الموسيقيين المتابعين صرح بأن «عون السلطة» قدم تنازله بخصوص متابعته للشابين . وعلقت عائلات الشابين وأصدقائهما أملا كبيرا على هذا التنازل وتمنوا أن تتجاوب هيئة القضاء مع هذا التنازل.
لكن بعد المداولة عادة هيئة القضاء لتصدر حكمها الذي نزل كالصاعقة على الجميع. وللتذكير تم اعتقال الموسيقيين، الأسبوع الماضي، على خلفية “تعنيفهما” لعون سلطة أثناء تنفيذه قرارا بمنع الفنانين من تقديم عروضهم بساحة “ماريشال” بعد قرار لسلطات المحلية.
وكانت السلطات قد أصدرت، في أكتوبر الماضي، قرارا بمنع الموسيقيين من تقديم عروضهم في ساحتي مارشال، والأمم المتحدة، وبررت السلطات المحلية قرارها اعتمادا على شكايات من الساكنة، الذين يزعجهم استخدام المكبرات الصوتية من قبل الموسيقيين.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.