الخلية الإرهابية لمدينة الجديدة كانت تستعد لضرب “مازاغان”

ايقونة بريس: الرباط //
تـُعدّ العملية الجديدة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ) الاخطر من نوعها التي قامت بها في مدينة الجديدة وبعض المدن الأخرى،        


ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإرهابية التي تضم 7 أفراد، تزامنا مع تواتر العمليات الإرهابية لداعش، والتي استهدفت مؤخرا مجموعة من البلدان، وكذا التهديدات التي ما فتئ يطلقها مقاتلون مغاربة في صفوف هذا التنظيم عبر حملات إعلامية تؤكد عزمهم تنفيذ عمليات مماثلة بالمملكة.
والخلية التي تم تفكيكها بدقة شديدة كان أفرادها خططوا لاستقطاب المزيد من العناصر الشابة، وتجنيدهم للقيام بعمليات تخريبية تهدف حصد أكبر عدد من الضحايا، بغية خلق الرعب بين المواطنين وزعزعة الاستقرار.
وكان المخطط يهدف إلى ضرب المنتجع السياحي بالجديدة لذلك اختار اثنين من الخلية السكن في الجديدة للاقتراب من المنتجع السياحي، والمعروف أن “مازاغان ” يحتضن مؤتمرات وحفلات بالإضافة إلى السياحة كنشاط أساسي.
ويعتبر مسؤولون من إدارة الأمن الوطني مختصون في محاربة الارهاب، أن توفر هذه الخلية على مواد كيماوية التي يتم استعمالها في تصنيع المتفجرات، يؤكد أن هذه الخلية جد خطيرة ولها تعليمات دقيقة في استعمال هذه الوسائل المدمرة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.