زين العابيدين الراضي

اعتقال الاجىء “زين العابيدين الراضي” يثير استياء حقوقيين

© ايكون بريس - براهيم بلغازي 

 

عبر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان له، توصّل به الموقع، عن تضامنه مع زين العابدين العضو النشيط في الجمعية وأدان بشدة الاعتقال وما وصفه بـ”الاحتجاز التعسفي” الذي يطاله.

وقد علق “زين العابيدين” إضرابه عن الطعام بعد تسعة أيام، لفسح المجال لمجهودات وعمل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، وقال بيان لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي أيفني أن الاجىء المعتقل يوجد بسجن ايت ملول 1، وانه يعاني من معاملات لا إنسانية فقد تم وضعة في غرفة بها 18 سجينا، مكونة من 8 أسرة فقط، وعلى أرضية لا تتجاوز 7 أمتار مربع، بمعدل متر مربع واحد لكل سجين وهو ما يخالف القواعد النموذجية لسير المؤسسات السجنية حسب البيان.

هذا وحمل البيان المندوبية السامية للسجون بالمغرب المسؤولية السياسية  والاخلاقية، في الوضع ألا إنساني الذي يتواجد في المعتقل، نتيجة تقاعسها في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحمايته والعمل على إطلاق سراحه وعودته إلى فرنسا التي لجأ إليها سابقا.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉