اشتوكة: أحداث خطيرة ومواجهات عنيفة بين سكان الدواوير مع رجال الأمن

ايقونة بريس: اكادير
سادت موجة من الغضب إلى درجة الانتفاضة في مركز جماعة سيدي بيبي ( اشتوكة) وتحولت هذه الانتفاضة إلى انفلات أمني قام به السكان بعد القيام بالهجوم واحتلال مقر القيادة والجماعة.


ويحتج السكان على قيام القيادة بمحاولة هدم عدد من البنايات العشوائية التي تم بناؤها مؤخرا في بدواوير “درايد”، و”تكاض”، و”البرج” وغيرها. ورغم محاولة السكان الحوار مع القيادة والجماعة فإن الادارة رفضت أي شكل من الحوار، مما رفع من غضب مجموعة من الناس الذين وقفوا يحتجون ثم انضم إلى الاحتجاج سكان الدواوير بأكملها، وقاموا باقتحام مقر القيادة وتكسير الزجاج وحرق دراجة نارية تابعة لأحد أعوان السلطة.
ورغم حضور التعزيزات الأمنية المكونة من عناصر التدخل السريع والدرك والقوات المساعدة فإن الأوضاع لم تعرف الهدوء حيث قام المحتجون بمواجهتهم بالرشق بالحجارة ، وقد خلفت هذه المواجهة إصابات في الجانبين.
ومن جهة أخرى أصدر المجلس الجماعي ، بيانا حول هذه الأحداث ، حمل فيه المسؤولية لقائد قيادة سيدي بيبي ، أعلن المجلس من خلال نفس البيان تضامنه اللامشروط مع الساكنة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.