استنكار الرأي العام لما حدث في عين الشق وتوقيف المشتبه فيه مرتكب جريمة القتل

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

تزايدت الإدانة والاستنكار بإجماع ليس في الدار البيضاء فحسب ولكن في مدن كثيرة وفي وسائل التواصل الاجتماعي حول ما حدث بحي “درب الخير” الزنقة 15 بعمالة مقاطعة عين الشق بالانتهاك الفاضح لحالة الطوارئ الصحية وتحدى للقانون بإقامة صلاة الجنازة في الطريق العام على جثمان شاب قتل بطعنة سكين قبل الإفطار.

عمل غير مسؤول وغير أخلاقي، هكذا وصف الرأي العام الانتهاك الجماعي والخطير لحالة الطوارئ الصحية من قبل مجموعة من الأفراد الذين أقاموا صلاة الجنازة دون أي احترام للإجراءات الوقائية وفي مواجهة السلطات العمومية.
إقامة صلاة الجنازة بهذه الطريقة وفي هذه الظروف: “هذه الأنواع من الأفعال تقوض كل جهود السلطات وتضعنا جميعاً في خطر كبير” رأي جاء في الكثير من التدوينات عبر شبكة التواصل الاجتماعي.
ودون تسجيل أي تدخل من قبل ممثلي السلطات المحلية الموكول لهم العمل على فرض احترام التدابير التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة، فقد تقرر توقيف رئيس الملحقة الإدارية عين الشق، وذلك في انتظار نتائج البحث الإداري الذي تم فتحه، لترتيب المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية الضرورية على ضوء ذلك.


وآخر الأخبار تؤكد أن السلطات الأمنية التابعة لمنطقة عين الشق، قد أوقفت المشتبه فيه الذي قتل الشاب بطعنة سكين، وتم تحديد هوية المشتبه فيه الثاني الذي يوجد في حالة فرار، ويأتي هذا التدخل الأمني ارتباطا بالحدث المأساوي الذي حصل يوم الاثنين حين وقع شجار بين 3 من شباب الحي ، وتطور العنف إلى سقوط الضحية بطعنة سكين .

Print Friendly, PDF & Email