استقبال ملكي

استقبال ملكي وتوشيح بالأوسمة لأعضاء المنتخب الوطني

 

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

‏20‏/12‏/2022 التحديث في 45:20//

استقبل الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الثلاثاء 20 دجنبر بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم الرائع المتميز في كأس العالم – قطر 2022.

استقبال

كان هذا الجمهور والأجواء التي جرت فيها تتويجا لمسار انتصار أسود الأطلس والاحتفالات التي غطت المغرب بأسره، في أجواء لم يسبق لها مثيل من قبل.
في هذا الحفل غير المسبوق، كان الملك مرتاحا ومبتسما وسعيدا بالترحيب بأسود الأطلس برفقة أمهات اللاعبين، وتبادل المشاعر والتهنئة المستحقة. كان وجود الأمهات رمزا معبّرا ، رأينا بداياته في ملاعب قطر -2022.

استقبال ملكي

وخلال هذا الاستقبال، قام جلالة الملك بتوشيح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع،

ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب الوطني، الذين رافقتهم أمهاتهم، بأوسمة ملكية.
وشح الملك كلا من فوزي لقجع ووليد الركراكي بوسام العرش من درجة قائد.

كما وشح جلالة الملك بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني:
غانم سايس، ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان امرابط، نايف أكرد (متخرج من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، حكيم زياش، عز الدين أوناهي (متخرج من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم).
عبد الرزاق حمد الله، أنس زروري، عبد الحميد صابري، منير الكجوي، إلياس شاعر، زكريا أبو خلال، سليم أملاح، عبد الصمد زلزولي، سفيان بوفال، جواد اليميق، يوسف النصيري (خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، أشرف داري، وليد شديرة، رضا التكناوتي (متخرج من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، بلال الخنوس، بدر بانون، يحيى عطية الله ويحيى جبران.
كما وجه جلالته تعليماته السامية، بتسليم الأوسمة الملكية لجميع الكوادر الفنية والطبية للمنتخب الوطني، تقديرا للعمل الاستثنائي الذي أنجزوه.
إثر ذلك، التقط جلالة الملك، مرفوقا بولي العهد مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، صورة تذكارية مع أعضاء الفريق الوطني وأمهات اللاعبين الحاضرين.

وبهذه المناسبة، قدم أعضاء الفريق الوطني للملك تذكارات تعبيرا عن امتنانهم لجلالة الملك على دعمه لهم طوال هذه المسابقة العالمية.

وكان أعضاء المنتخب الوطني قد عادوا إلى المملكة في وقت متأخر من بعد ظهر الثلاثاء.

وقد رحب بهم سكان الرباط وسلا ومدن أخرى في المملكة ترحيبا حارا.

ومنذ وصولهم إلى مطار الرباط سلا، وطوال رحلتهم، صفق أسود الأطلس من قبل جمهور كبير لتشجيعهم وتحية شجاعتهم وروحهم القتالية.

قبل لحظات قليلة من وصول المنتخب الوطني، تجمّع حشد للترحيب بأسود الأطلس الذين صنعوا التاريخ بمسيرتهم الرائعة خلال كأس العالم 2022.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.