ارتفاع مؤشر أسعار الفواكه والسمك في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

13/05/2021 التحديث في 30،13 //

أفادت مذكرة للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بطنجة-تطوان-الحسيمة بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف ارتفاعا ، خلال مارس الماضي،

تراوح بين 0.3 و 0.5 بأهم مدن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وذلك راجع بالأساس إلى الارتفاع المسجل في مؤشري المواد الغذائية وغير الغذائية.
وطبقا للمندوبية السامية للتخطيط فإن تطوان سجلت أعلى زيادة في هذا المؤشر بين شهري فبراير ومارس الماضيين بنسبة 0.5 في المائة، وذلك بسبب زيادة سعر المواد الغذائية بنسبة 1.2 في المائة، وارتفاع مؤشر المواد غير الغذائية ب 0.1 في المائة.
وسجلت أهم الزيادات في أسعار الفواكه (3.5 في المائة) ، و السمك وفواكه البحر (3.4 في المائة) ، واللحوم (1.7 في المائة) ، والزيوت والدهنيات (1.4 في المائة)، والنقل (1.2 في المائة) ، والصحة (0.5 في المائة).
أما بطنجة، فقد سجل هذا المؤشر زيادة بنسبة 0.3 في المائة بعد زيادة أسعار المواد الغذائية (0.5 في المائة) وأسعار المواد غير الغذائية (0.1 في المائة). وسجلت اهم الزيادات في الحبوب (2.1 في المائة) ، والخضر (1.3 في المائة) ، واللحوم (1.2 في المائة) ، والنقل (0.5 في المائة).

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.