احتجاج أمام البرلمان على استيراد نفايات إيطالية

ايقونة بريس: الرباط
طالب المنتدى المغربي لحقوق الانسان بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الاحد 17 يويليوز الجاري أمام مقر البرلمان بالرباط، احتجاجا على ما اسماه ” الاعتداء الشنيع” على البيئة من طرف وزارة البيئة.
وحسب بلاغ المنتدى، فإن ما أقدمت عليه وزارة البيئة من خلال استيراد نفايات إيطالية لحرقها في أحد معامل الإسمنت في الجديدة، “ضرب صارخ لاتفاقية بازل، ولروح ومبادئ وأهداف الميثاق العالمي للطبيعة الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بوصفه القاعدة الأخلاقية فيما يتعلق بحماية البيئة البشرية وصيانة الموارد الطبيعية”، وعبر المنتدى عن “استيائه العميق من تحويل المغرب إلى مطرح للنفايات الأوروبية”.
كما حمّل المنتدى “المسؤولية كاملة” عن هذا القرار لرئاسة الحكومة ووزارة الخارجية والوزارة الوصية على البيئة، مؤكدا أن هذا القرار “لا ينسجم مع التوجه الدولي والفرصة التي حظي بها المغرب لتنظيم كوب 22 ليلعب فيها دورين متناقضين الملوث والمحافظ في نفس الوقت”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.