إنشاء وكالة وطنية للمياه والغابات

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

13/05/2021 التحديث في 16،40//
سيتم إنشاء وكالة وطنية للمياه والغابات بعد أن تمت الموافقة على مشروع القانون يوم الأربعاء في مجلس الحكومة.

مشروع قانون جديد قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ، هو جزء من الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2020-2030” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وستتولى الوكالة المستقبلية إدارة المياه والغابات في تنفيذ سياسة الحكومة بشأن إدارة مناطق الغابات ومكافحة التصحر ، وتحدد قواعد إنشاء وإدارة المحميات والمتنزهات الوطنية.
في بيان المجلس الحكومي أوضح إن هذا التحديث تضمن تحديدا لهياكل تدبير الوكالة، ونظامها المالي والموارد الموضوعة رهن إشارتها، وكذا نظام المستخدمين العاملين بهذه الوكالة”.
هذا التغيير هل يعني الاستغناء عن السيد عبد العظيم الحافي الذي يرأس إدارة المياه والغابات كمندوب سامي 18 سنة منذ تعيينه مندوبا ساميا للمياه والغابات عام 2003.
وفي سنة 2017 تم إلحاق هذه المندوبية إلى وزارة الفلاحة والمياه والغابات .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.