إطلاق بوابة اليكترونية حول الصحراء المغربية بست لغات

أطلقت وزارة الاتصال يوم الإثنين بدار الثقافة أم السعد بمدينة العيون مجموعة من الأنشطة تروم تثمين الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

وأكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في تصريح ، أن إطلاق هذه الأنشطة، التي تأتي في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، يندرج في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى احترام وتثمين خصوصية الثقافة الحسانية الصحراوية.

وأبرز السيد مصطفى الخلفي أن هذه الأنشطة، التي تعمل وزارة الاتصال من خلالها على تثمين الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، تشمل إطلاق بوابة الاليكترونية حول الصحراء المغربية بست لغات، وسلسلة من الإصدارات (سلسلة دفاتر الصحراء)، تضم 19 كتابا حول مجموع الوثائق والكتابات التي صدرت طيلة الأربعين سنة، وكذا الإعلان عن التصور الخاص بخيمة الصحافة، وإطلاق معرض خاص بصور نادرة للملحمة الوطنية المجيدة، ملحمة المسيرة الخضراء.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.