إضراب التعليم: للمطالبة بـالحقوق المشروعة لمختلف هيئات التعليم

© أيقونة بريس: الرباط:
شهد إضراب المعلمين الذي نظم اليوم، الخميس، 3 يناير، نسبة مشاركة ضخمة، وفقاً لمعلومات من التنسيقيات المنظمة.
ومن جانب المسؤولين، لم تكن المعلومات مذهلة. في الوقت الراهن، لم يصدر أي بيان حول هذه المسيرة الاحتجاجية .                                                               

في المقابل أصدر التنسيق الوطني للمدرسين في المغرب بيانا عبّر من خلاله عن قلقه وجدّد التعبير عن مطالبه، من أهمها ، الاندماج في الخدمة العامة للأساتذة المتعاقدين منذ فوج 2016.
ويعتبر المحتجون أن جلهم يتوفر على تجربة مهنية تتراوح بين 7 و14 سنة، ولكن الوزارة لم تقم بإنصافهم وترقيتهم إلى السلم 10 وذلك منذ سنة 2009، منذ أن بدأت الوزارة توظف الأساتذة في إطار السلم العاشر.
وقد دعت لهذا الإضراب مجموعة من التنسيقيات والنقابات نذكر منها: سبع تنسيقيات تعليمية تهم أساتذة السلم 9، وموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، والأساتذة المتعاقدين والمرسّبين في امتحان التخرج من المراكز الجهوية لمراكز التربية والتكوين كذلك النقابتان الوطنيتان للتعليم المندمجتان ضمن كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، وأيضا الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي.
وخلال هذه المسيرة توعد المتظاهرون بالتصعيد وخوض إضرابات مفتوحة طيلة الأشهر المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.