أطفال يتعرضون للتسمم بشوكولاتة ” Mars” و ” SNICKERS”

أيقونة بريس: الدارالبيضاء

أصيب مجموعة من الأطفال بحالة التسمم باستهلاك شوكولاتة ” Mars” و ” SNICKERS” وهذا ما أكده مسؤول المصلحة الصحية للمستشفى الإقليمي بمدينة برشيد، حيث كشف أن المصلحة الطبية قامت بمعاينة الحالة الصحية لعدد من الأطفال ( 16 ) جاؤوا في حالة استعجالية من اولاد احريز التابع لسبت العسيلات، وكانوا في حالة إسهال حاد ويشكون من آلام في البطن وجميعهم كانوا يقومون بالغثيان.
وبعد الفحوص والكشوفات الطبية تأكد أن الأطفال جميعهم تعرضوا لحالة تسمم من الشوكولاتة المذكورة، وكما تأكد أن آباء الأطفال يشتغلون في الشركة المكلفة باتلاف الشوكولاتة، ويمنحون ابنائهم قطعا منها قبل الذهاب للمدرسة.
وللتذكير أن شركة هذا النوع من الشوكولاتة كانت أصدرن قرارا من الادارة المركزية بأوروبا بسحب هذا المنتوج في 56 دولة منها المغرب بعد اكتشاف مادة بلاستيكية سامة في موادها.
وكانت وسائل الاعلام المغربية حدرت من شراء هذه الشوكولاتة كما أعلنت الشركة المكلفة بالتوزيع بإيقاف تزويد شركائها لكن في غياب الرقابة من مصالح السلطات المحلية والمصالح الصحية الغذائية التابعة للعمالات في جميع الأقاليم ، ظلت بعض المحلات التجارية الكبرى تعرض بيع هذه الشكولاتة ، كما هو نفس الشيء عند المتاجر الصغرى، ضاربين مصلحة وصحة وحياة المواطنين بعرض الحائط.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.