نهاية صراع الحكومة والأساتذة المتدربين

ايقونة بريس: الرباط
انعقد بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة مساء يوم الأربعاء اجتماع للتداول حول أفق ملف الأساتذة المتدربين، دام حوالي 5 ساعات ، انتهى بالتوقيع على اتفاق يجعل نهاية ” صراع ” دام حوالي خمسة أشهر ، ويتضمن الاتفاق توظيف الفوج كاملا، وكذا التزام الأساتذة المتدربين باستئناف التكوين خلال الفترة المقبلة.

ومما جاء في محضر الاتفاق، الذي توصلت ” ايقونة بريس ” بنسخة منه، “بعد التداول والنقاش الجادين والمسؤول من طرف النقابات التعليمية وأطر المبادرة المدنية والأساتذة المتدربين ووالي الجهة ممثلا للحكومة، تم الاتفاق على تعليق الاحتجاج الذي كان مقررا تنظيمه يوم الخميس 14 أبريل بالرباط”.

وتم الاتفاق أيضا على ”تشكيل لجنة تقنية بين الوزارات، مكونة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وكذا ممثلين للنقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية وممثلي الأساتذة المتدربين، أوكل لها مهمة أجرأة الأرضية المعتمدة على أساس توظيف الفوج كاملا”.

وإلتزم الأساتذة المتدربون طبقا للإتفاق “باستئناف التكوين طبقا لنتائج هذا الاجتماع وبناء عل مخرجات اللجنة المشتركة لتفعيل نتائج الحوار وقرر الاساتذة، من جهتهم الغاء الاعتصام الذي كان مقررا تنظيمه أمام البرلمان، الخميس 14 أبريل 2016”.