الشعودة والسحر

(فيديو)رفقيه في مدينة كلميم ينشر فيديو لعلاج السحر والعين، وسط استياء أبناء المدينة

Spread the love

ايقونة بريس - كلميم 

 

في مدينة كلميم الواقعة جنوب المغرب، تنتشر بعض الممارسات والعادات القديمة ذات الأبعاد الغيبية، حيت يتوزع في كل حي “فقيه” كما يطلق عليهم بالعامية المغربية يروجون لقدراتهم الخارقة لحل ومواجهة جميع المشاكل في مختلف مجالات الحياة بدءا بالزواج والطلاق والعقم والإمراض إلى استخراج الكنوز من باطن الأرض.                                                                     

ويظهر فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، فقيه من مدينة كلميم، وهو يشرع في “صرع” ثلاثة نساء في غرفة تم إعدادها لهذا الغرض، وهو يتلو عليهم القرآن، وهنّ يصرخن ويصدرنا أصوات استعملت فيها مؤثرات صوتية حتى يقنع المشاهدين بقدراته على الرقية الشرعية، والتداوي من العين والسحر والمس وغيرها من لأمراض التي تصيب الروح.

وكشفت مصادر مقربة أن الفقيه في الفيديو، هو في الأصل إمام مسجد، وتاجر للمجوهرات، وفي نفس الوقت يستغل فقر وجهل الساكنة، وما يقوم به تحوّل إلى مصدر رزق لا يمكن الاستغناء عنه، مما يعكس انتصار الثقافة التقليدية اللاعقلانية، التي تفسر كل شيء بالغيب.

?مشاهد حية من العلاج. #حصريا بكلميم — الرقية الشرعية للعلاج وتداوي من العين والسحر و لمس وغيرها من لأمراض التي تصيب الروح. مركز العلاج متواجد بشارع موريتان #بكلميم، العلاج من العين الحسد السحر المس مع الراقي #أبو_أيمنرقم الهاتف : 0632283282

Publié par ‎قوافل – Qaouafil‎ sur mercredi 27 décembre 2017

Spread the love