طلاب في أكادير يعتصمون أمام إدارة الكلية من أجل الحق في السكن

إيقونة بريس – الرباط

يخوض عددا من الطالبات والطلاب اعتصام نهاري وليلي أمام إدارة كلية الأدب والعلوم الإنسانية ابن زهر في مدينة أكادير، جراء ما أسموه حرمانهم من طرف إدارة الحي في الكلية من الحق في السكن الجامعي.

ويستمر الطلاب في اعتصامهم تحت ظروف البرد القاسية الذي افتتحته إحدى الطالبات ” ف و  ” بعدما لجأ مدير إدارة حي الجامعي إلى اعطائها وعود اعتبرتها الطالبة في تصريح للموقع كاذبة وتتعلق بلغة ” التسويف ” بعدما طالبته بالانتقال من ملحقة الحي الجامعي المتواجدة في منطقة ” الباطوار ” إلى الحي الجامعي في الكلية بكونها لا تستفيد من المنحة وتعاني مشقة التنقل محفوفة  بالمخاطر على سلامتها الجسدية ولاسيما أنها مضطرة للاستفادة من خدمات المطعم.

ويستمر الطلاب والطالبات في اعتصامهم المفتوح إلى حدود كتابة هذه السطور، بينما اكتفت إدارة الحي الجامعي بتهديد إحدى الطالبات ومطالبتهم بالتخلي عن الاعتصام. لكن مع اصرار الطلاب، فتح احد اعوان الارارة حوار مع (ف.ا) يطالبها بك الاعتصام مقابل الاستجابة لمطالبها بايجاد ركن للسكن لها بالحي الجامعي، لنها رفضت بعد أن التحق طلاب اخرين بالمعتصم، متضررين هم الأخرين من السكن، وعلقت على الأمر بأنه لم يعد مطلبها لوحدها، وأن المسألة تتطلب ايجاد حل لكل الطلبة المتضررين.

وحاول الموقع الاتصال بإدارة الكلية لأخذ رأيها  في الموضوع، إلا أن الاتصال تعذر.

φ