باكالوريا 2021: انطلاق الاختبارات في ظل احترام التدابير الاحترازية

©أيقونة بريس: محسن العصادي //

08/05/2021 التحديث في 00،11 //
تمر امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، اليوم الثلاثاء، برسم الموسم الدراسي 2020-2021 في أجواء عادية مع اتخاد كل الإجراءات الاحترازية ضد” فيروس_ كورونا”.

انطلاق الامتحانات

انطلقت اليوم الثلاثاء 8 يونيو، اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالنسبة لمسالك القطب العلمي والتقني والمهني.

 

517,430 سيجتازون اختبارات الامتحان الوطني الموحد برسم السنة الجارية و 50 ألف إطار للإشراف على الحراسة و30 ألف مصحح وأيضا 330 مركزا للتصحيح

 

تم اتخاذ جميع التدابير لضمان عملية إجراء هذا الامتحان في أحسن الظروف، بتنظيم الاختبارات في فضاءات واسعة وجيدة التهوية، خاصة في القاعات الرياضية، والملاعب الرياضية ، وتم اعتماد تقليص عدد المرشحين إلى عشرة في القاعة، وكذا إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس « كوفيد-19 » لفائدة الفريق المكلف بتدبير الاختبارات على المستويين الجهوي والإقليمي.
وحسب وزارة التعليم والتربية الوطنية ، تـمّ توفير 2400 مركز امتحان على المستوى الوطني، وما يزيد عن 50 ألف إطار للإشراف على الحراسة وتطبيق السير العادي خلال الامتحان و30 ألف مصحح وأيضا 330 مركزا للتصحيح.
وعلى الصعيد الوطني، سيجتاز 518 ألفا و430 مترشحة ومترشحا اختبارات الامتحان الوطني الموحد برسم السنة الجارية. وتشير الإحصائيات إلى أن مجموع المرشحين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة بلغ ما مجموعه 73 ألفا و490.

احترام الإجراءات الوقائية

اعتبر رئيس مركز الامتحان بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله، محمد هاشمي، أن الامتحان الوطني يجري في ظروف جيدة مع حرص التلاميذ على احترام التوصيات والقواعد، مضيفا أنه يتم احترام التدابير الصحية والإجراءات الحاجزية بشكل صارم داخل مركز الامتحان، خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء القناع الواقي وتوفير كمّيات كافية من مواد التعقيم .

وقال إن هذا الاستحقاق الوطني يأتي في ظل ظرفية استثنائية ترتبط بتفشي جائحة « كوفيد-19″، مؤكدا أن الجميع يحترم البروتوكول الصحي الذي تم إرساؤه لتحديد الإجراءات الوقائية المتعين اتباعها.
يشار إلى أن اختبارات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا تجري ما بين 8 و10 يونيو الجاري بالنسبة لمسالك القطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 11 و12 يونيو بالنسبة لمسالك قطب الآداب والتعليم الأصيل.
وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الاختبارات يوم 20 يونيو، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية ما بين 5 و8 يوليوز المقبل بالنسبة لكافة المسالك والشعب. وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 11 يوليوز المقبل.