الملك محمد السادس يصل إلى الرياض

وكالة واس – و.م.ع : الرياض

وصل الملك محمد السادس، مساء أمس الثلاثاء إلى مدينة الرياض في زيارة رسمية للمملكة السعودية، ذلك للمشاركة في القمة المغربية – الخليجية.
وكان في استقبال الملك بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل الفقيه، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وأمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء ركن خالد بن فهد الروضان، وسفير المملكة المغربية لدى السعودية عبدالسلام بركة، ومندوب عن المراسم الملكية.

ويرافق الملك محمد السادس ، الامير مولاي رشيد، كما يتألف الوفد الرسمي المرافق للملك، مستشاريه، الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني، ومحمد الكتاني مكلف بمهمة بالديوان الملكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة .

وستخصص القمة المغربية – الخليجية، الأولى من نوعها، التي ستنعقد اليوم الأربعاء، لإعطاء دفعة جديدة للشراكة الإستراتيجية ومتعددة الأبعاد، القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي.
كما ستشكل مناسبة للتشاور وتنسيق المواقف في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعرفها المنطقة العربية، وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبلورة مواقف موحدة بشأنها، لاسيما في هذا السياق الإقليمي والدولي الدقيق.