مدير عام بوزارة الصحة يدخل السجن بسبب الرشوة

ايقونة بريس: الرباط
أعلنت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بجرائم المال والرشوة بالرباط، الحكم في القضية التي باتت تسمى قضية ” التأمين الصحي ” المتم فيها المدير العام السابق للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، ومصطفى الابيض الصحفي السابق بالقناة الأولى صاحب برنامج ” بلادي” المختص في أخبار الجالية المغربية المقيمة بالخارج،


أما المتهم الرئيسي الجيلالي حازم فهو من كبار المسؤولين في جهاز التخطيط المالي والاستراتيجي الصحي بوزارة الصحة، كما شارك ضمن لجن التمويل وإصلاح المستشفيات وإصلاح النفقات العمومية.
وجاء الحكم عليهما بالحبس 10 أشهر حبسا نافذة والباقي موقوفة في حق حازم الجيلالي المدير السابق للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بينما جاء الحكم في حق الصحفي السابق سنتين منها 6 أشهر نافذة والباقي موقوفة.
وجاء هذا الحكم القضائي بعد إدانتهما بجناية الرشوة مقابل القيام بعمل يدخل في إطار الوظيفة.
وكانت عملية ألقاء القبض على مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تم تنفيذها من طرف الشرطة القضائية وتم ضبطه في حالة تلبس بتلقي رشوة بلغت أزيد من 40 مليون سنتيم من أحد المقاولين، الذي له ارتباط بصفقات التأمين الصحي، بعد أن فازت مقاولته بصفقة بقيمة 600 مليون، وطلب المدير من صاحب المقاولة 40 مليون سنتيم كرشوة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.