غموض حول سبب حريق مصنع الكابلاج في طنجة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

حريق ضخم شب في أحد الوحدات تابعة لشركة “فوجيكورا أوتوموتيف كروب” اليابانية، المتخصصة في صناعة الألياف الكهربائية للسيارات “الكابلاج” بالمنطقة الصناعية: اكزناية، غرب مدينة طنجة،


الحريق اندلع بسرعة في عشية يوم السبت ( 5 تقريبا) ، ارتفاع النيران والدخان كان بسبب احتواء المصنع على مواد قابلة لاشتعال النار.
من ألطاف الله لم يكن موجودا في تلك الأوقات سوى عدد قليل من الإداريين والعملين في الحراسة، ثلاثة منهم نقلوا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي العلاجات اللازمة، بعد إصابتهم بالاختناق وحروق بسيطة.
وكان المصنع أخبر جميع العمال للعودة يوم الإثنين، لاستئناف النشاط المهني بعد التوقف الاضطراري بسبب انتشار فيروس كورونا، ويشتغل بالمصنع حوالي 2000 عامل رجالا ونساء.
وسارعت وحدات الوقاية المدنية ورجال السلطة المحلية إلى توفير إمكانيات بشرية وتجهيزات للتغلب على هذا الحريق، أزيد من 30 عنصرا 10 عربات إطفاء، منها 8 عربات للوقاية المدنية واثنتين تابعتين لخدمة الإطفاء بمطار طنجة ابن بطوطة وعدد من سيارات الإسعاف، قاوموا النيران التي كانت ترتفع بسرعة كبيرة، لساعات طويلة.
التدخل السريع للوقاية المدنية كان فعالا وأنقد اندلاع النيران إلى وحدة صناعية مجاورة.
بكل تأكيد خلف الحريق خسائر مادية كبيرة في المصنع، ولا تزال الأسباب التي كانت وراء اندلاع هذا الحريق الخطير مجهولة تماما، وهو ما ستنكب عليه السلطات المختصة بإجراء بحث تقني من طرف مديرية الخبرة العلمية.

Print Friendly, PDF & Email