ساحة جامع الفنا تحترق بسبب شبكة الكهرباء القديمة

©أيقونة بريس : مراكش //

قرر المجتمع المدني في مدينة مراكش التدخل في قضية سلسلة الحرائق الناتجة ن الكهرباء في محلات مختلفة بساحة جامع الفنا، وقامت بعض الفعاليات بتوجيه إرسال خطابي إلى المدير العام لإدارة الوكالة المستقلة للمياه والكهرباء (Radeema) ،تطالب التدخل لإعادة تجديد الشبكات الكهربائية التي يشتبه في كونها أصل هذه المشاكل.


“رابطة الإخلاص”المكونة من الجمعيات التجارية والمهنية في منطقة جامع الفنا والفضاءات المجاورة، أشارت في رسالتها أن العديد من الحرائق “المشتبه فيها والمقلقة” اندلعت في أماكن تجارية مختلفة من المكان بسبب سوء ورداءة ربط وتجهيزات شبكة الكهرباء التي أصبحت من مستوى “كارثي وخطير” باعتبارها من جيل زمن قديم وليست من التجهيزات الحديثة التي تصمد لمتغيرات حالة الطقس.
كذلك عدم قدرة البنية التحتية الحالية على تحمل وطأة زيادة الاستهلاك .

ونتيجة لذلك ، دعت مجموعة المجتمع المدني ” رابطة الإخلاص” إدارة Radeema لاتخاذ التدابير اللازمة لتقليص الكارثة اليومية على المحلات التجارية والمواطنين والزوار لهذه المنطقة السياحية المدرجة في التراث العالمي ، من خلال إنشاء بنية تحتية جديدة وحديثة ومتينة تلبي المعايير التقنية وتحترم الجودة والسلامة المطلوبة حاليا.

وللتذكير ، تسبب تشابك كهربائي في حريق يوم الجمعة الماضي في مقهى أرغانا الشهيرة ، وهو الحادث الثالث من نوعه الذي وقع في غضون 48 ساعة في ساحة جامع الفنا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.