الملك يعزي عائلات ضحايا حادث اصطدام قطار بضواحي مدينة طنجة

© إيكون بريس: و.م.ع//
بعث الملك محمد السادس، رسائل تعزية إلى أسر ضحايا حادث الاصطدام المفجع الذي وقع اليوم السبت بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين بطنجة، وقرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.                                                                                                                                                         

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، بعث “برسائل تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا المكلومة، سائلا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.”.

وحسب البلاغ، فقد أصدر عاهل البلاد تعليماته “إلى السلطات المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.”.

كما قرر الملك محمد السادس، “مشاطرة من جلالته لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الجلل، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، لا راد لقضاء الله فيه، التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين”. حسب نفس المصدر.

ولقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 14 آخرون، في حادث تصادم قطار لنقل البضائع يربط بين مدينة طنجة والميناء المتوسطي وسيارة لنقل المستخدمين، على مستوى ممر سككي بالقرب من مقاطعة بني مكادة. حسب السلطات المحلية.

ومن جهته، قال المكتب الوطني للسكك الحديدية، إن “القطار الذي يحمل الرقم 3250توقف بشكل استثنائي عندما اعترضت طريقه حافة صغيرة على مستوى النقطة 12001 بين الدالية وملوسة”.

وأشار المكتب، إلى أن الحادث تسبب في ضحايا تم نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.