الرجاء – الوداد : الشغب والفوضى في نهاية المباراة وإصابة عدد من رجال الأمن

©أيقونة بريس: و.م.ع //
مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس السبت، بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، عن إيقاف وضبط عدد من الأشخاص وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء.   

ووضّحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ اليوم الأحد، أنه تم ضبط 782 قاصرا غير مصحوبين بأولياء أمورهم في محيط الملعب الذي احتضن المباراة، كانوا بصدد محاولة البحث عن طرق غير مشروعة لولوج الملعب، إذ تم تسليمهم لذويهم بموجب محاضر قانونية؛ كما تم الاحتفاظ بـ36 شخصا رهن الحراسة النظرية و15 قاصرا تحت المراقبة، على خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة والتراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.
وتابع المصدر ذاته أنه تم، أيضا، إيداع تسعة أشخاص آخرين تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية، منها حيازة المخدرات والسرقة والسكر العلني البيّن والإخلال العلني بالحياء؛ وكذا حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين وحجارة، وقنينة من مادة “الماء القاطع” ومجموعة من الشهب الاصطناعية.

وأفاد المصدر ذاته في ما يخصّ الخسائر والإصابات المسجلة في الأشخاص والممتلكات، أن خمسة موظفي شرطة أصيبوا بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء قائد أمن ممتاز يعمل في قسم الأمن الرياضي تعرض لكسر في الكتف. ونُقل جميع المصابين، بحسب المصدر ذاته، على المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية.

كما تعرّضت سبع سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني وست سيارات خفيفة في ملك الخواص لأضرار مادية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن ولاية أمن الدار البيضاء جندت 3 و595 موظفا وموظفة، من مختلف مصالح الأمن والقوات العمومية، لتأمين هذه المباراة، التي تابعها أزيد من 50 ألف متفرج.

Print Friendly, PDF & Email