قاضية محكمة مايوركا تصدر قرار اعتقال 12 مغربيا بتهمة الفتنة والفوضى والهجرة غير الشرعية

Spread the love

©أيقونة بريس: من مدريد : احمد الحجاوي العلوي:

2021/11/10 / التحديث في 38:12//

أيّـدت قاضية محكمة جزر الباليار (الكناري) طلب مكتب المدعي وأصدر مرسوما بالاحتجاز المؤقت لأولئك المحتجزين بسبب جريمتين مختلفتين هما الفتنة والفوضى العامة المؤدية إلى الهجرة غير الشرعية.

مرسوم الاعتقال المؤقت، ودون كفالة، أبلغته المحكمة في حق 12 شخصا الذين اعتقلوا لفرارهم من طائرة في مطار بالما مايوركا، وقد اتهمتهم القاضية في البداية بارتكاب جريمتين مختلفتين هما الفتنة والفوضى العامة وتفضي إلى الهجرة غير النظامية.

هذه الجلسة عرفت حظور عدد كبير من رجال الأمن والدرك المدني، وتم تطويق المحكمة بمتاريس وحواجز.


ووقعت الأحداث ليلة الجمعة الماضية، عندما اضطرت طائرة متجهة من المغرب إلى تركيا إلى التوقف بسبب حالة طوارئ طبية مزعومة في مطار مدينة مايوركا. وعند الوصول إلى الأرض، خرج أكثر من عشرة ركاب من الطائرة وفروا عبر المدارج، مما اضطرهم إلى إغلاق حركة الطيران من أجل السلامة.
ولم يرغب أي من المعتقلين المتهمين في الإدلاء بشهادته أمام القاضي، باستثناء الراكب الذي يفترض أنه مريض وتسبب في حالة الطوارئ الطبية وتم نقله إلى مستشفى: سون سانت جوان بادعائه ارتفاع الضغط السكري,
ولكن اكتشفت التحقيقات لفرقة الشرطة القضائية أن هذا الشخص سبق أن تم القبض عليه بالفعل في “ماربيا” في عام 2020 بسبب الأضرار ومقاومة رجال السلطة واعتقلته الشرطة لجريمة مزعومة تتعلق بخرق قانون الهجرة ودخوله إسبانيا بطريقة غير شرعية.

 

Spread the love