سلا: الحكم بالسجن على مسؤول سابق بالأمن بتهمة الاختطاف والفساد

© إيكون بريس: سلا
حكمت المحكمة الابتدائية المختصة عن الجرائم المالية في محكمة الاستئناف بالرباط ليلة الاثنين، بأحكام تتراوح بين 5 سنوات إلى 3 سنوات بالسجن النافذ و2 سنين بالسجن مع وقف التنفيذ، ضد 4 متورطين، بما في ذلك مسؤول أمني سابق، كانوا متابعين قضائيا بسبب تورطهم المزعوم في قضية اختطاف وحبس قسري وفساد.                                                                             
أصدرت المحكمة حكمها في هذه القضية التي أثارت انتباه الرأي العام بمدينة سلا بسبب المتهم الرئيسي فيها مسؤول أمنى سابق، وهو الذي كان الرئيس السابق للشرطة القضائية في المقاطعة الرابعة بمدينة سلا ، وكان المتهم متابعا مع متهمين آخرين في هذه القضية بسبب تورطه المزعوم في قضية اختطاف واحتجاز قسري ورشوة.

وحوكم على المتهم الرئيسي بالسجن 5 سنوات نافذة، كما أصدرت المحكمة حكمها على المتهمين الآخرين بالسجن لمدة سنتين نافذة أيضا، بتهمة “الاختطاف وأفعال تنتهك الحرية الفردية للأشخاص والرشوة”.
وحكمت المحكمة على متهم آخر في نفس القضية بالسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ.
كما تم تغريم المتهمين بدفع مبلغ 000 40 درهم إلى المشتكي الذي تقدم شكوى إلى مكتب النيابة العامة بشأن الاختطاف والاحتجاز والأفعال التعسفية والابتزاز والفساد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.