مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا للقضاة ورجال القانون حول حماية المال العام

ايقونة بريس: مراكش
يجتمع بمدينة مراكش مجموعة من القضاة والأكاديميين وممثلين عن هيئات المحاماة بالمغرب وأساتذة جامعيين مختصين في القانون، وذلك في مؤتمر دولي من أجل مناقشة موضوع رئيسي حول ” حماية المال العام ” .


وسيناقش المؤتمرون في مضمون البرنامج العام لهذا المؤتمر، مظاهر حماية المال العام من خلال الاتفاقيات الدولية، وكذلك المواثيق الدولية والدساتير، وعلاقة المال العام بالاقتصاد، بالإضافة إلى الأحكام الجنائية في مجال حماية المال العام، وسلطة القضاء ودورها في حامية المال العام، ثم دور المجتمع المدني في حماية المال العام.
المؤتمر ينظم بشراكة مع جامعة القاضي عياض والوكالة القضائية للمملكة والمجلس الجماعي لمدينة مراكش والودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب، وتحتضنه محكمة الاستئناف بمراكش والمرصد الدولي للأبحاث الجنائية والحكامة الأمنية ومعهد القانون الخليجي للتدريب الأهلي الكويت.
المؤتمر سيمتد على مدى يومي 8 و 9 من دجنبر الجاري بالمركب الثقافي الاجتماعي لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية باب اغلي مراكش.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.