هيئات حقوقية تشتكي الأمم المتحدة مساومة “ادريس اليازمي” لها

ايقونة بريس الرباط

عبرت الشبكة الديمقراطية لمواكة كوب 22، عن استيائها الكبير بخصوص طبيعة التعامل الحكومي مع حركة المجتمع المدني والمطالب المادية والاجتماعية والبيئية للمواطنين، والذي وصفته بالتعامل المطبوع باللامسؤولية وتشجيع الافلات من العقاب في جميع المجالات، وذلك خلال الندوة الصحفية التي نظمتها صباح يوم الخميس بالرباط.

واضافة الشبكة أن الحكومة المغربية تعتبر نفسها فوق المجتمع وقضاياه، وانها لا تعترف حتى بدستورها الذي ينص على الديمقراطية التشاركية، وهذا ما يفسره الاقصاء التعسفي الذي تعرضت له الشبكة، حسب تصريحها بسبب عدم اصطفافها وراء الجوقة الرسمية “تقول الشبكة” لكونها تدافع عن أراء تعارض الاطروحة الرسمية بخصوص تدمير الكوكب وتحديد المسؤولين عن هذا التدمير.

وقد سبق للشبكة أن أرسلت بهذا الخصوص شكايتها الى الأمين العام للأمم المتحدة حول مساومة أدريس اليازمي لها، كما راسلت مندوب الأمم المتحدة بالرباط وبلغت شكايتها الى كل من الجمعية المغربية لحقوق الانسان والهيئة المغربية لحقوق الانسان.

وقد أعلنت الشبكة عن مقاطعتها لقمة الاطراف 22، وتنظيمها لندوة دولية مساء يوم الأحد 06 نونبر بمقر الاتحاد المغربي للشغل ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉