متابعة المعطي منجيب في حالة اعتقال بسجن العرجات بسلا

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

الثلاثاء 29 دجنبر 2020 التحديث في 60،18 //
مصادر إعلامية أفادت أن قاضي التحقيق أصدر قرار متابعة الحقوقي المعطي منجب في حالة اعتقال وتم هذا اليوم حيث تم توقيفه بإحدى المطاعم بالعاصمة الرباط.

بعد ظهر يوم 29 ديسمبر، تم توقيفه على ذمة التحقيق بتهمة الاختلاس وغسيل الأموال. تحقيق استغرقت فيه العدالة وقتًا للتحقيق فيه لكشف الإثراء غير المشروع التي كان يشتبه فيه.
تعود فتح التحقيق مع المعطي منجب من طرف العدالة إلى أكتوبر 2015. ثم مُنع المؤرخ رسمياً من مغادرة التراب الوطني، لأنه كان موضوع تحقيق قضائي لـ “مخالفات مالية” مرتبطة بإدارة مركز ابن رشد للدراسات والاتصال الذي يترأسه لسنوات.
وكان الوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أصدر بيانا أوضح فيه ، أنه تم فتح التحقيق الأولي مع منجب وأفراد أسرته بعد إحالة تلقاها مكتب النائب العام من وحدة معالجة المعلومات المالية (UTRF). وفقًا للمادة 18 من القانون رقم 43.05 ، بما في ذلك جرد للتحويلات المالية الكبيرة وقائمة بالعقارات وتقارير المعاملات المالية المشبوهة ، لأنها لا تتوافق مع الدخل المعتاد المعلن من قبل المعطي منجب وأفراد أسرته .
واليوم بقرار المتابعة القضائية في حالة الاعتقال للمعطي منجب أخدت القضية منعطفا جديدا، من الناحية القانونية ما يسمح باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

Print Friendly, PDF & Email