الأساتذة-المتدربون-البرلمان

عودة الأساتذة المتدربين إلى الرباط ومطالب بتسوية الوضعية وإنصاف المرسبّين

ايقونة بريس - الرباط 

 

كما كان مقررا، نفذت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، إنزالها الوطني بالرباط، اليوم الأربعاء 02 غشت، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان صباح اليوم، للتنديد بنقض الدولة المغربية إلتزامها بمحضري 13 و21 أبريل 2016م، والذي يقضي بتسوية وضعية الأساتذة المتدربين.  

وقال حميد العثماني، عضو المجلس الوطني، أن التنسيقية ماضية في برنامجها النضالي الذي سطرته، حيث ستنظم مساء اليوم ابتداءا من الساعة السادسة مساءً، وقفة أمام وزارة التربية الوطنية، يعقد بعدها المجلس الوطني للتنسيقية من أجل تسطير الخطوات النضالية المقبلة .

 
 وعن مطالب التنسيقية قال حميد العثماني: ” أن الدولة أقدمت على خرق سافر للمحضر القاضي بتوظيف الفوج كاملا من جهة، ومن جهة أخرى تسوية وضعية الأستاذات الحوامل اللواتي لم يجتزن  مباراة دجنبر، وملف أساتذة العرفان، بالإضافة إلى عدم توصل عدد من الأساتذة بمستحقاتهم المالية، وهي مطالب واجهتها الدولة بسياسة صم الأذان، وتجاهل لفئة عريضة من أبناء الشعب المغربي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان (السيرة الذاتية : https://bit.ly/3xz1zON)





أكثر الأخبار قراءة