نشطاء وحقوقيين يدعون الى وقفة أمام سفارتي الدنمارك والنرويج بالرباط

ستة تنسيقيات تعليمية تعلن عن خوض إضراب وطني وحدوي يوم 3 يناير

ايقونة بريس - عمر المرضي

 

أعلنت ستة تنسيقيات نقابية عن خوضها إضراب وطني  يوم 3 يناير، مع تنظيم مسيرة انطلاقا من أمام مقر مديرية الموارد البشرية بمدينة العرفان بالرباط باتجاه مقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.

 وقال البيان الذي يتوفر الموقع على نسخة منه أن الإضراب الوطني يأتي في إطار سعي التسيقيات الى الدفاع عن المدرسة العمومية، والتصدي للمخططات التي تكرس الهشاشة داخل المنظومة التربوية، وأضاف البيان أن هذا التنسيق الوحدوي يأتي من أجل الرفض الجماعي لمسلسل الإجهاز على مكتسبات الشغيلة التعليمية، وردا على سياسة لأذان الصماء التي تنهجها وزارة التربية الوطنية، وتعنتها في الاستجابة لمطالب جميع الفئات التعليمية (حسب البيان) من قبيل الإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، الترقية الفورية لأساتذة السلم 9 وبأثر رجعي إداري ومالي مند موسم 2012-2013، بالإضافة الى فتح باب الترقي الى خارج السلم، وإرجاع المرسبين والمطرودين الى عملهم.

وتجدر الإشارة الى أن الشغيلة التعليمية تعرف خلال السنوات الأخيرة  دينامية متصاعدة، بعد ان كثر الحديث عن “ثورة تربوية” تنتظر منظومة التعليم بعد خطاب الملك محمد السادس.

وفي نفس السياق وجه البيان دعوى لنساء ورجال التعليم والإطارات النقابية والجمعوية والحزبية الى الانخراط في الإضراب من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم والحق في الوظيفة العمومية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)