المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني يحذر رواد فيسبوك

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

 

21 أبريل 2021 التحديث في 25:13 //

انتشر في الأيام الأخيرة حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يستهدف الشابات والشبان، وفي هذا الصدد تدخل حذر المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني.

على صفحته الشخصية نشر محمد بلمهيدي، رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني، تحذيرا لرواد “فيسبوك” إن حسابا فيسبوكيا يتضمن صورة شابة يحاول ابتزاز نشطاء “الفيسبوك” عبر استدراجهم لممارسة الجنس الافتراضي أو الحديث عن الجنس بصوت الإغراء ، علما أن صاحب هذه الصفحة يقدم نفسه شابة من تونس تحب التعارف على العرب من مختلف البلدان من أجل ممارسة الجنس والدردشة عن الجنس ،


بعد استدراج الضحية يقوم بتوثيق وتسجيل اللحظات والدردشة ، ثم ينتقل إلى إرسال بعض الصور للضحية ليستعمل الابتزاز والتهديد بنشر كل الوقائع وتعميم نشرها على صفحات المجموعات ، ومقابل عدم النشر يطالب بمبلغ مالي يتم إرساله عن طريق الحوالات
ونبـّه محمد بلنهيدي من الرضوخ لهذا الابتزاز .ويطالب ضحايا الابتزاز الجنسي من الجنسين بعدم الرضوخ لطلبات الشخص المبتز سواء كان فردا او جماعة والاسراع لتقديم شكايات الكترونية السادة وكلاء الملك بالمحاكم الابتدائية بكل مدينة مغربية حسب الرابط التالي :

البريد الالكتروني للنيابات العامة

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.