علم اسبانيا في مبارة وطنية

القضاء المغربي يحاكم 4 مشجعين رفعوا علم إسبانيا في مباراة بالبطولة المغربية

ايقونة بريس  - متابعة 

 

يحاكم القضاء في مدينة أكادير ، 4 مشجعين ، لوّحوا بعلم إسبانيا خلال مواجهة حسنية أكادير أمام أولمبيك خريبكة ، يوم 6 أكتوبر الجاري ، برسم البطولة المغربية .                      

وقال المحامي المدافع عن المتهمين، حسين سباعي، إن الأربعة يواجهون تهمة “إهانة أحد الرموز الوطنية”، مشيراً إلى أن 3 منهم حصلوا على إفراج مشروط، فيما أن رابعهم (20 عاماً) قيد الحراسة النظرية منذ الأربعاء.

وتعود الأحداث إلى 6 أكتوبر حينما لوّح أربعة مشجعين بعلم إسبانيا في مواجهة حسنية أكادير أمام أوليمبك خريبكة في دوري الدرجة الأولى.

وقال المحامي إن المحكمة قررت في جلسة اليوم تأجيل القضية للجمعة المقبلة للسماح للمحامين بتحضير دفاعهم.

وأشار سباعي إلى أن التلويح بعلم إسبانيا لا يمثل أي إهانة لنظيره المغربي، نظراً لأن الشباب الذين رفعوه لم يرددوا أي هتافات تسبب أي إهانة.

يذكر أن مشجعي فرق مدن جنوبية مثل طنجة وتطوان يرفعون بين الحين والآخر أعلام إسبانيا في مباريات فرقهم حينما تواجه أندية من وسط البلاد، وهو الأمر الذي لم ينظر له أحد بأهمية سابقاً وأدانت وسائل إعلام رسمية في الأسابيع الأخيرة هذه المسألة واعتبرت أن رفع علم إسبانيا له فحوى سياسية، وذلك بعدما ترددت هتافات في مظاهرة في تطوان رفع خلالها العلم الإسباني وقيل فيها: “الشعب يرغب في التنازل عن الجنسية المغربية”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)