“أطاك المغرب” تندد بتطويق احتجاجات التلاميذ وتدعوا لمساندتهم

ايقونة بريس - متابعة 

ندت “جمعية اطاك” المغرب بـ “محاولات رجال الأمن تطويق الأشكال الاحتجاجية السلمية للتلاميذ وتهديد أعوان السلطة لهم عن طريق الضغط على دويهم”، وذلك على خلفية انتفاض آلاف التلاميذ في كل مدن المغرب يوم 7 نونبر ضد الساعة الإضافية.

وقال بيان صادر عن أطاك توصل الموقع بنسخة منه. إنه ” ورغم رفض فئات واسعة من الشعب المغربي لقرار ترسيم هذا التوقيت، تعنتت الحكومة لقرارها وفرضت العمل بتوقيت يخدم في المقام الأول التعاملات التجارية والمالية لمالكي الشركات الرأسمالية المحلية والأجنبية”.

واضافة الجمعية، أن التلاميذ ” خرجوا في مسيرات احتجاجية عارمة ملأت الشوارع بمدن طنجة، الدار البيضاء ومراكش وتالسينت، وقلعة السراعنة، وورزازات، وأكدز بإقليم زاكورة، ووجدة، وفاس وتطوان، ومكناس، وخريبكة وبني ملال وغيرها من المدن والقرى، ورفعوا شعارات منددة بالساعة الإضافية التي لا تتماشي مع السير العادي لحياة ملايين المغاربة” حسب البيان.

وأوضح ذات المصدر، أنه “تمت محاصرة المسيرات التي تجوب الشوارع ولمتوجهة صوب مديريات التعليم، وولوج الشرطة في بعض المدن المؤسسات التعليمية وإغلاق الأبواب لمنع التلاميذ من الخروج والتعبير عن غضبهم، في ما يقوم أعوان السلطة في المدن والقرى بالتضييق والضغط على أسر التلاميذ لكي يوقفوا إضراباتهم”، وفي تعبير البيان

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉