عاملات “عطور المغرب” محرومات من العمل منذ أزيد من أربعة أشهر

Spread the love

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

 

‏18‏/10‏/2021 التحديث في 38:12//

عاملات شركة الأملاك الفلاحية (عطور المغرب) بضيعة: المعازيز، نواحي مدينة الخميسات، يقررن تنظيم وقفة احتجاجية هذا الأسبوع أمام الإدارة المركزية بالدار البيضاء.

 

عاملات شركة عطور المغرب الأملاك الفلاحية ب “المعازيز ” محرومات من العمل منذ أزيد من أربعة أشهر ويواجهن سياسة التجويع المنتهجة عمدا تجاههن من طرف إدارة الشركة بعدما أخفقت في تكسير وحدتهن النقابية وثنيهن عن النضال.
يقررن تنظيم وقفة احتجاجية هذا الأسبوع أمام مقر الإدارة المركزية للشركة بالدار البيضاء (كيلومتر 5 طريق أزمور).

هذا الوضع مستمر منذ عدة أشهر وأصبح من الضروري التدخل العاجل للإدارة العامة لشركة : عطور المغرب، ومسؤولي الشركة الأم، “الأملاك الفلاحية”، قصد معالجة هذه الأوضاع وإنصاف العاملات والعمال.

سياسة طرد العمال والبطالة :

هذه السياسة ، في طرد العمال ودفعهم إلى الفقر، ي هامش النظام اللبرالي ، بل إنها قلبه. هذا هو نتيجة سياسة الحكومة وبرامجها المالية ، تدعم الشركات في الضمان الاجتماعي وفي تخفيض الضرائب ، وفي تسهيل القروض، وهذا كله يسمى الريع ، لأنه يزيد في ثروة الأغنياء ويزيد في تفقير الفقراء، وحرمانهم من أبسط الحقوق ،

من هذا النظام استفاد قطاع التعليم الحر والمصحات الحرة والشركات الفلاحية الخاصة التابعة للأغنياء، شركات صناعة الأدوية، وشركات أخرى كبيرة،، لكن عدد البطالة يرتفع وصندوق الضمان الاجتماعي جامد.

Spread the love