5000 شرطي و210 كاميرات لتأمين ليلة رأس السنة في الدار البيضاء

ايقونة بريس

أفاد عبد الله وردي، والي أمن الدار البيضاء، أن ما يفوق 5000 موظف أمن، ينتمون إلى فئات الزي المدني، والزي الرسمي، إلى جانب الدراجين، إضافة إلى القوات المتخصصة،  سيعملون على حماية الأشخاص والممتلكات، هذه الليلة في مدينة الدار البيضاء.

وأضاف وردي، في كلمة مقتضبة، ألقاها قبيل لحظات في مقر ولاية أمن الدار البيضاء، أن منطقة أمن أنفا ستحظى بحصة الأسد، في ما يخص الترتيبات الأمنية، وذلك بحكم أنها تضم أماكن حيوية، حسب المصدر المذكور، في إشارة منه إلى الفنادق، والمركبات التجارية الكبرى، والملاهي، في الشريط الساحلي عين الذئاب.

وأوضح وردي أن التغطية الأمنية لمدينة الدار البيضاء، ستبدأ الآن (الساعة الرابعة عصرا)،  وستستمر إلى غاية ساعات متأخرة من صباح يوم غد (الإثنين)، موضحا أن عدد كاميرات المراقبة، التي ستراقب شوارع البيضاء اليوم، تقدر بـ 210 كاميرا، مقابل 59 في السنة الماضية.

وأبرز والي أمن الدار البيضاء، أن عدد كاميرات المراقبة، سيصل إلى 800 كاميرا في سنة 2019.

وفي نفس السياق، أبرز وردي أن المديرية العامة للأمن الوطني، قد زودت الولاية المذكورة بالقوات الأمنية واللوجستيك، اللازمين لتغطية احتفالات رأس السنة بالدار البيضاء، موضحا أن عمل موظفي الأمن المذكورين، الليلة، سيكون في إطار قانوني، وتحت إشراف النيابة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)