وزارة الثقافة والاتصال: مشروع قانون جديد لتنظيم وسائل الإعلام العمومية

©أيقونة بريس: الرباط
خلال جلسة الأسئلة الشفوي التي كانت مندرجة في البرلمان يوم الاثنين 10 دجنبر الجاري 2018 ، كان قطاع الاتصال والسمعي البصري من بين القطاعات التي تدخل من أجلها السيد محمد الاعرج وزير الثقافة و الاتصال للرد على الأسئلة وكان من أهمها ما طرحه فريق الأصالة والمعاصرة حول “إصلاح الفضاء السمعي البصري وأداء قنوات القطب العمومي”.


وعن هذا أوضح السيد الاعرج في تدخله أن إصلاح فضاء السمعي البصري يفرض نفسه وهو مطروح حاليا لمواكبة تحديات كبرى، تكنولوجية وثقافية وسياسية وتنموية.
وأبرز السيد الوزير أنه لمواكبة العديد من المستجدات المجتمعية ولتحقيق الخدمة العمومية واستجابة لتطلعات الجمهور توجد هناك العديد من الإصلاحات المرتبطة بقانون السمعي البصري.
وأضاف أن الأمر يتعلق بإعادة النظر في العديد من المستجدات والمقتضيات القانونية لمواكبة أهم المكتسبات الواردة في دستور المملكة خصوصا في ارتباطها بالتطور الرقمي، مشيرا إلى أن من بين القوانين التي تشتغل عليها الوزارة مشروع قانون جديد لتنظيم وسائل الإعلام العمومية .
وتابع السيد الأعرج أن “هناك الانتقال من البث التماثلي إلى البث الرقمي وهناك مقتضيات جديدة لإعادة النظر في قانون الهيأة العليا للسمعي البصري وفي قانون الاتصال السمعي البصري 77.03”.
وحسب السيد الأعرج فإن وزارة الثقافة والاتصال تشتغل أيضا مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على إعادة النظر في دفتر التحملات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.